قررت السلطات السعودية إغلاق النادي الليلي الذي كان من المفترض افتتاحه في مدينة جدة الساحلية بعد أن شهدت مواقع التواصل الاجتماعي عاصفة احتجاجات ضد افتتاح النادي في أرض الحرمين.
واعتذر الفنان الأمريكي المعروف “ني يو” لجمهوره في المملكة بعد إلغاء حفل افتتاح أول ملهى ليلي في السعودية، وقال بأنه يعتذر لسكان السعودية عن إلغاء الحفل الذي كان سيحييه، وأنه كان في طريقه إلى الملهى الليلي الجديد قبل أن يتم إبلاغه بإلغاء الحفل.
وكانت سلسلة ملاهي “وايت” الليلة الشهيرة أكدت في وقت سابق إنهاء استعداداتها لافتتاح أول فرع لها في مدينة جدة مساء الأربعاء الماضي بمشاركة الفنان “ني يو” ليكون أيضاً أول ملهى ليلي في البلاد.
وأثير جدل واسع حول النادي الليلي الجديد خلال اليومين الماضيين، وسط تضارب الأنباء حول حقيقة حصول القائمين على الملهى على التراخيص المطلوبة في بلد محافظ كالسعودية.
وأنهت الهيئة العامة للترفيه ذلك الجدل، وقالت في بيان إنها فتحت تحقيقاً فورياً في الفيديوهات المتداولة للنادي الليلي، كونها مخالفة للإجراءات القانونية والأنظمة المعمول بها، ولم يتم ترخيصها من قبل الهيئة الحكومية.
وأكدت “الهيئة” الحكومية أن الفعالية “كانت بالأصل ترخيصاً لإقامة فعالية أخرى استغل متعهدها موافقة الهيئة على تمديد إقامتها إلى تاريخ 11 شوال 1440، لارتكاب هذه المخالفة الجسيمة وغير المقبولة”.
