الخطوة ستحدث نقلة نوعية بالتزامن مع استعدادات البلاد لمشروع الممر الإقليمي للاتصالات.

دشن رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، خدمات الجيل الخامس 5G لشبكات الاتصالات، على أن يبدأ الاطلاق التجارى للخدمة الجديدة منتصف يونيو المقبل.

وقد أعلنت مجموعة زين للاتصالات أن شبكتها جاهزة للإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس، لتكون أول شركة تطرح تقنية الـ 5G في الخليج عبر السوق الكويتية بتغطية شاملة لكافة مناطق الكويت. 

وكشفت الشركة بأنها نجحت في تصميم وبناء شبكة كاملة لخدمات الجيل الخامس مع توفير بنية تحتية وفق أفضل المعايير الدولية، مبينة أن تقنية الجيل الخامس ستطلق كامل إمكاناتها في المجتمع الرقمي، وستعزز من أوجه التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، بدر الخرافي، أن شبكة الجيل الخامس ستساعد زين في إطلاق القُدرات الكاملة لمفهوم التحول الرقمي، حيث ستقود هذه التكنولوجيا الجديدة موجة التغيير، وانطلاقاً من هذه المعطيات، فإن الشركة تعول كثيراً على الشراكة مع القطاع الحكومي للمساهمة في خطة التنمية الوطنية.

المحتوى ذي الصلة